اروع واجمل منتدى فلسطيني
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحافظي على جمال ونعومة بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطائر الحزين
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

ذكر عدد الرسائل : 51
تاريخ التسجيل : 07/07/2008

مُساهمةموضوع: كيف تحافظي على جمال ونعومة بشرتك   الثلاثاء يوليو 29, 2008 6:50 pm

أول الطريق لجمال بشرتك هو تجديد خلاياها يومياً ، استعملي مقشر يومي رقيق للبشرة ، فالإضافة إلى أهميته في تنظيف البشرة وتجديد خلاياها إلا إنه يزيل الشوائب الجلدية التي تخنق المسامات ، وتشرق الملامح الذابلة ، مما يؤدي إلى تألق شباب الوجه من جديد .

عزيزتي وصفات الطبيعة غنية بفوائد لا حصر لها ، منها التي تساعد على غلق المسام ، ومنها التي تؤدي إلى تألق البشرة ونضارتها ، ... إلخ

جميلتي .. حفاظك على بشرتك هي أول خطوة في طريقك للوصول إلى قمة الأناقة والجمال ، والعلاج الأفضل للبشرة دائما هو الطبيعة ، لأنها غنية بالمواد المساعدة على تجديد خلايا الجسم دون ترك أي آثار جانبية مضرة.
وإليك هذه الأقنعة الطبيعية للحفاظ على جمال وشباب بشرتك :

الموز للترطيب

إذا كنتِ تودين ترطيب بشرتك ، فعليكِ بالموز المقطع إلى شرائح ، ضعيه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وبذلك تمتص الزيوت والفيتامينات العديدة الموجودة فيه.

ولأن اليدين جزء هام من البشرة ، لا تبخلي عليهما بعصير الموز ، لمزيد من النعومة ، فقط تحتاجين إلى ثمره موز،و ثلاث ملاعق حليب.

عند الاستعمال ، اهرسي ثمرة الموز واخلطيها مع الحليب ثم وزعيها على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقه ، ثم اشطفيها بماء فاتر.

التوت للحيوية

هرس التوت ووضعها على بشرتك يخلصك من حروق الشمس ، أما إذا فضلتِ إضافة لها بعض الإضافات الأخرى ، فإنك تقصدين حيوية بشرتك ، إليكِ أهم الوصفات :

الوصفة الأولي : اعصري خمس حبات من ثمار التوت وصفيها بقطعة قماش ناعمة مع بياض بيضة واحدة, ويضاف للخليط المصفى خمس نقاط من ماء الورد ويمزج الجميع بشكل جيد ثم يفرش الخليط النهائي على كمادة من القطن, وتوضع هذه الكمادة على الوجه لمدة ساعة من الزمن, ثم ترفع بعد ذلك ويغسل الوجه بماء فاتر يحتوي على بيكربونات الصوديوم بنسبة 15جرام لكل لتر.

الوصفة الثانية : قومي بهرس حبات التوت وادهني بها وجهك قبل النوم, وفي الصباح يغسل الوجه بماء البقدونس الإفرنجي, الذي يساعد بدوره على تنشيط الجلد وإزالة التجاعيد, ويساعد أيضاً عصير التوت على إزالة صفرة الأسنان والرواسب التي تتراكم عليها.

قناع البندورة للبشرة الدهنية

تعتبر البندورة من أفضل ما يعتمد عليه لتضييق مسام الوجه لمفعولها القابض للبشرة ، وقناع البندورة يتكون من "ثمره بندورة ، قشر نصف ليمونة ، بعض القطرات من عصير الليمون".
الاستعمال: تهرس ثمرة البندورة ويضاف بشر قشر الليمون وعصيره ، ويوضع القناع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.

النشا للمسام الواسعة

استخدامك للنشا مجدي جداً في حالة علاج حبوب الوجه والمسام الواسعة وحروق الشمس، بالإضافة لكونه منظفاً جيداً للبشرة.

مكونات القناع : ملعقة كبيرة نشا، قليل من الماء الدافئ، قليل من زيت الزيتون.
طريقة الاستعمال : ادهني بشرتك أولا بزيت الزيتون، ثم اخلطي النشا بالماء ثم ضعي على البشرة لمده 20 دقيقه ثم يشطف بالماء الدافئ.

الخيار لعلاج شحوب البشرة

تكمن فوائد الخيار في أثره الواضح كقابض للمسام بالإضافة لمفعوله في تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العينين ومن البقع والشوائب التي تصيب البشرة ، لذا من المفيد لكِ أن تجربي ماسك الخيار .

المكونات: نصف فنجان خيار مبشور، بياض بيضه، 2ملعقه حليب بودرة.

الاستعمال: تخلط المكونات جيداً لعمل عجينة رقيقة وتترك على الوجه لمده 20 دقيقة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

في النهاية لا تغفلي أهمية شرب الماء لأنه أساس الرشاقة والجمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيف تحافظي على جمال ونعومة بشرتك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.a7zaan.com :: بحر الاحزان للمرأة :: منتدى الاناقة والجمال-
انتقل الى: